الذكاء الاصطناعي:
أكثر من مجرد إنسان

يتيح هذا المعرض المتنقل الذي يضم مجموعة واسعة من الوسائط الرقمية والتركيبات الفنية الغامرة، الفرصة للزوار للتفاعل مباشرةً مع المعروضات لتجربة قدرات الذكاء الاصطناعي بشكل مباشر.

صور مُقدّمة من باربيكان الغامرة

الذكاء الاصطناعي: أكثر من مجرد إنسان يروي قصة التطور السريع للذكاء الاصطناعي، بدءًا من جذوره القديمة الاستثنائية في الشنتوية اليابانية وتجارب آدا لوفليس وتشارلز باباج المبكرة في مجال الحوسبة، إلى القفزات التنموية الكبرى التي شهدها الذكاء الاصطناعي منذ أربعينيات القرن العشرين وحتى يومنا هذا، ليوضح كيف أصبح الحلم القديم بخلق الذكاء حقيقة واقعة اليوم.

اختتم المعرض دورته الأخيرة في مركز الثقافة المعاصرة في برشلونة (CCCB). ومن المقرر أن يحقق المعرض نجاحاً كبيراً في مركز TELUS سبارك للعلوم في كالجاري، حيث افتتح في 1 يونيو 2024. وقد حظي المعرض باهتمام عشاق الفن والعلوم من جميع الأعمار والخلفيات، وترك المعرض بصمة لا تُمحى كثاني أكثر الفعاليات شعبية في تاريخ مركز كاليفورنيا للفنون والثقافة على مدار ثلاثة عقود. فقد انغمس أكثر من 114,000 زائر في عالم الذكاء الاصطناعي الآسر وسريع التغير.

قام بتنسيق المعرض ضيف المعرض د. سوزان ليفينغستونالعضو المؤسس لوحدة أبحاث الثقافة السيبرانية (CCRU)، وماهولو أوشيدا، كبير أمناء المتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا الناشئة في طوكيو، بدعم من مجموعة من المستشارين المتخصصين، بما في ذلك

كان شريك الإنتاج المشترك منتدى جرونينجن.

المواصفات

الحجم:

10,800 - 16,200 قدم مربع / 1000 ? - 1500 ?

الحد الأدنى لارتفاع السقف:

11.5 قدم / 3.5 م.

الشحن:

ثلاث (3) ثلاث (3) حاويات بحرية طول 40 قدم

اللغات:

المعرض مقدم باللغة الإنجليزية البريطانية

إتاحة الجولة

أغسطس 2024 وما بعده
استفسر عن التوفر

من إنتاج

الذكاء الاصطناعي: أكثر من مجرد إنسان هو معرض متنقل من إنتاج باربيكان الغامرة بإنتاج مشترك مع منتدى جرونينجن. شارك في تنسيق المعرض د. سوزان ليفينغستون وماهولو أوشيدا. الجولة الدولية للمعرض مدعومة من السمك الطائر.

الشركاء

الشريك المقدم:

تاريخ الجولة ومسار الرحلة

مركز باربيكان

لندن، إنجلترا، المملكة المتحدة ??? ???????

16 مايو 2019 ? 26 أغسطس 2019

منتدى جرونينجن

جرونينجن، هولندا ??? ???????

6 ديسمبر 2019 ? 16 أغسطس 2020

متاحف ليفربول الوطنية

ليفربول، إنجلترا، المملكة المتحدة ??? ???????

18 مايو 2021 ? 31 أكتوبر 2021

مركز قوانغدونغ للعلوم

قوانغتشو، الصين ??? ???????

25 يناير 2022 ? 10 يونيو 2022

أفونداسيون

كورونيا، إسبانيا ??? ???????

5 سبتمبر 2022 ? 5 فبراير 2023

مركز TELUS سبارك للعلوم

كالجاري، أبها، كندا ??? ???????

1 يونيو 2024 ? 8 سبتمبر 2024

AI:
More than Human

Incorporating a broad range of digital media and immersive art installations,  this traveling exhibition gives visitors the chance to interact directly with exhibits to experience AI’s capabilities first-hand.

photos courtesy of Barbican Immersive

AI: More than Human tells the rapidly developing story of AI, from its extraordinary ancient roots in Japanese Shintoism and Ada Lovelace and Charles Babbage’s early experiments in computing to AI’s major developmental leaps from the 1940s to the present day to show how an age-old dream of creating intelligence has already become today’s reality.

The exhibition concluded its latest run at the Centre de Cultura Contemporània de Barcelona (CCCB). It is set to make waves at the TELUS Spark Science Centre in Calgary, where it opened on June 1, 2024. Garnering attention from art and science enthusiasts of all ages and backgrounds, the exhibition has left an indelible mark as the second most popular event in CCCB’s three-decade history. Over 114,000 visitors immersed themselves in the captivating and fast-changing world of Artificial Intelligence.

The exhibition was Guest Curated by Dr. Suzanne Livingston, founding member of the Cybernetic Culture Research Unit (CCRU), and Maholo Uchida, senior curator at Miraikan (National Museum of Emerging Science and Technology), Tokyo, and supported by a group of specialist advisors, including:

The co-production partner was Forum Groningen.

Specifications

Size:

10,800 - 16,200 sq. ft./1000 ㎡ - 1500 ㎡

Minimum Ceiling Height:

11.5 ft./3.5 m.

Freight:

Three (3) 40 ft. sea containers

Languages:

Exhibition provided in British English

Tour Availability

August 2024 and beyond
Inquire for availability

Produced By

AI: More than Human is a traveling exhibition produced by Barbican Immersive with co-production by Forum Groningen. Co-curated by Dr. Suzanne Livingston and Maholo Uchida. The exhibition’s international tour is supported by Flying Fish.

Partners

Presenting Partner:

Tour History and Itinerary

Barbican Centre

London, England, UK view map

May 16, 2019 – August 26, 2019

Forum Groningen

Groningen, Netherlands view map

December 6, 2019 – August 16, 2020

National Museums of Liverpool

Liverpool, England, UK view map

May 18, 2021 – October 31, 2021

Guangdong Science Center

Guangzhou, China view map

January 25, 2022 – June 10, 2022

Afundación

A Coruña, Spain view map

September 5, 2022 – February 5, 2023

TELUS Spark Science Centre

Calgary, AB, CAN view map

June 1, 2024 – September 8, 2024